أبراج الكويت ودّعت الرئيس بوش

1

أطفأ قطاع السياحة بوزارة الاعلام بالتنسيق مع مسؤولي أبراج الكويت أنوار الابراج هذه الليلة من الساعة 9 إلى 9:30مساء اليوم السبت.

كما تم وضع صورة الرئيس بوش مع العلمين الكويتي والأمريكي من الساعة 9:30مساء حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

يأتي ذلك عرفانا وتقديرا من الكويت لما قام به الرئيس الأميركي الراحل جورج بوش الأب من دور كبير وفاعل في تحرير الكويت من الاحتلال العراقي الغاشم.

واستذكر الكويتيون على “تويتر” القرار الذي اتخذه الرئيس الراحل في 16 يناير 1991 ببدء شن قوات التحالف الدولي الهجوم الجوي على القوات العراقية؛ لتحرير الكويت، تطبيقاً لقرار مجلس الأمن في 29 نوفمبر 1990 بأغلبية 12 صوتاً مقابل صوتين وامتناع بلد واحد، باستخدام القوة إذا لم ينسحب العراق بحلول 15 يناير 1991.

كما استذكروا تلك البشرى التي وجهها الرئيس الراحل للكويتيين وهو يخاطب الكونغرس الأميركي والشعب الأميركي والعالم في 26 فبراير 1991 بحضور سفير الكويت لدى الولايات المتحدة آنذاك الراحل الشيخ سعود الناصر، بالخطاب التاريخي الراسخ في قلوبهم، والذي أعلن فيه أن الكويت أصبحت حرة تماماً من القوات الغازية.

Leave a Reply

1 Comment
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
سامر ابراهيم
سامر ابراهيم
5 years ago

رحيل الرئيس جورج بوش اثار لدي السؤال التالي : هل كان الرئيس الراحل يعرف ان دستور الكويت ينص على عدم جواز منح الجنسية الكويتية لغير المسلم، ام لا؟ بكلمات اخرى، هل كان الرئيس الراحل يعرف ان الكويت هو كيان عنصري بامتياز، لا بل انه اشد عنصرية من الكيان الاسرائيلي الذي يحمل جنسيته اليهودي والمسلم والمسيحي والدرزي وغيرهم.

Share.

Discover more from Middle East Transparent

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading