حزب “كومله” الكرستاني يكذّب طهران: سفارة باريس لم تتعرّض لهجوم!

0

قالت وكالة الأنباء الإيرانية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون، اليوم السبت، إن سفارة إيران في العاصمة الفرنسية باريس تعرضت لهجوم من قبل “عناصر حزب كوملي الكردستاني المعارض” الذي تعتبره طهران “جماعة إرهابية”.

وأوضحت الوكالة: “هاجم العديد من أعضاء مجموعة كوملي المناهضة للثورة، مبنى السفارة الإيرانية في باريس”، مشيرة إلى أن “المسؤولين في السفارة الإيرانية كانوا قد أبلغوا الشرطة الفرنسية في إشعار مسبق باحتمال وقوع هجوم على السفارة”.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن مصدر بالسفارة قوله إن “الشرطة الفرنسية لم تقم بواجبها للحضور أمام مبنى السفارة ومنع التعرض للبعثة الدبلوماسية”.

بالتواصل مع مستشار الأحزاب الكردستانية الايرانية مسعود محمد أفادنا ان الخبر عار عن الصحة وان حزب كومله الكردستاني بقيادة عبد الله مهتدي لديه كل الجرأة لإعلان أي عمل سياسي أو عسكري أو احتجاجي يقوم به الحزب، الا ان تسويق النظام الايراني لهذا الخبر يأتي بإطار استكمال الهجوم على مقرات ومراكز المعارضة الايرانية وهناك تخوف من ان يتم استهداف مقرات كومله بعد اعدام رامين حسين بناهي بعكس إرادة المجتمع والقانون الدوليين.

ونحن نطلب من الإعلام عدم نشر هذا النوع من الأكاذيب قبل التأكد من الخبر وندعو الأمن الفرنسي الى نشر حقيقة ما حصل أمام السفارة الايرانية في باريس.

Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
Share.