إيران تعتقل مقاتلين أكراداً… و”كوملة” يتوعّد طهران

0
(أمين عام حزب “كوملة” عبد الله مهتدي)

أعلن حزب “كوملة” الكردستاني الإيراني اعتقال فريق من البيشمركة التابعة له من قبل القوات الإيرانية. وأرسل الحزب بياناً لـ”نداء الوطن”، أعلن فيه أن مقاتليه كانوا بمهمّة نضالية في منطقة سوما برادوست في محافظة أذربيجان الغربية.

 

وقد تمّ التعرّف إلى الفريق أثناء نشاط سياسي تنظيمي، فنصب له “الحرس الثوري” الإيراني كميناً واعتقل أعضاء الفريق، فيما سينشر الحزب المزيد من التفاصيل بعد التأكد من سلامة المجموعة المعتقلة من قبل النظام الإيراني.

وفي هذا الإطار، قال أمين عام حزب “كوملة” عبد الله مهتدي لـ”نداء الوطن”: “شعبنا الكردي مستمرّ بنضاله التحرّري ضدّ الجمهورية القمعية الإيرانية التي أشعرت الشعب الإيراني بالإهانة عبر تجويعه وصرف أمواله على منظمات إرهابية…”.

وأضاف مهتدي: “من حقنا الدفاع عن شعبنا والسعي إلى تحرير الشعوب الإيرانية الواقعة تحت إرهاب وظلم النظام”، مطالباً المنظمات الحقوقية والمحافل الدولية بـ”حماية حياة مناضلي الحزب، فهذا النظام المجرم يُعلّق المشانق بلا حساب وبلا تردّد”.

وأكد أن “عزيمة ثوار كردستان – إيران لن تنكسر”، مشدّداً على أنّه “نحن مستمرّون بنضالنا لحين إسقاط هذا النظام”، ودعا “جماهير كردستان إيران إلى الاستعداد للتحرّك في الداخل لحماية حياة معتقلي الحزب ومنع النظام من قتلهم بلا وجه حق”.

وختم محذّراً من أنّه “إذا مسّ النظام بحياة مقاتلينا فنعده بانتفاضة ستقلعه من جذوره من منطقة كردستان – إيران… نُعاهد رفاقنا المعتقلين أن نستمرّ بنضالنا حتّى إسقاط النظام”.

Leave a Reply

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
Share.

Discover more from Middle East Transparent

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading