إسرائيل دمرت مئات الطائرات من دون طيار في « كرمانشاه » بإيران

0

(الصورة: مسيّرة « هيرون تي بي » الإسرائيلية)

 

ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن مئات الطائرات بدون طيار الإيرانية من مختلف الأنواع قد دمرت خلال هجوم إسرائيلي على قاعدة جوية في مدينة كرمانشاه الشهر الماضي.

 

 

ووفقا “لهآرتس”، هاجمت ست طائرات من دون طيار إسرائيلية، مئات الطائرات من دون طيار إيرانية ودمرتها.

وزعمت بعض وسائل الإعلام التابعة لميليشيا الجمهورية الإسلامية في لبنان والعراق، بما في ذلك قناة “الميادين”، أن الضربة الصاروخية الإيرانية على مدينة أربيل العراقية مساء السبت، جاءت رداً على هجوم كرمانشاه.

وادعت “الميادين” أن المنطقة التي استهدفتها صواريخ الحرس الثوري في أربيل، كانت المكان الذي هاجمت من خلاله الطائرات المسيرة القاعدة العسكرية في كرمانشاه.

كما ذكرت “الميادين” أن عدد الطائرات الإسرائيلية المسيرة في ذلك الهجوم بلغ ست طائرات.

ولم يعلق المسؤولون في الجمهورية الإسلامية على هجمات الشهر الماضي في كرمانشاه.

وقبل حوالي شهر، تحدثت تقارير عن حريق هائل في قاعدة للحرس الثوري في منطقة “ماهيداشت” بكرمانشاه دون أي تعليق رسمي من السلطات الإيرانية. وقال بعض مسؤولي الحرس الثوري إن حريقا اندلع في منشأة تخزين للنفط تابعة للجيش.

من جهتهم، أفاد أهالي كرمانشاه والمدن المحيطة بها بوقوع عدة انفجارات هناك. لكن وكالة أنباء “تسنيم” التابعة للحرس الثوري قالت إن مصدر تلك الأصوات هو الرعد الناتج عن تشكل غيوم كثيفة في تلك المنطقة. فيما ذكرت وسائل إعلام عدة تابعة للجمهورية الإسلامية أن سبب الأصوات هو “إجراء تدريبات” للقوات المسلحة في المنطقة.

Leave a Reply

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
Share.

Discover more from Middle East Transparent

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading