إستطلاعات: إردوغان قد يخسر من الجولة الأولى!

0
إستماع
Getting your Trinity Audio player ready...

استطلاعات الرأي الأخيرة تشير إلى هزيمة أردوغان الوشيكة في الجولة الأولى من الانتخابات

 

إستانبول-

وفقًا لتوقعات منظمات الاقتراع الرئيسية في البلاد ، يواجه الرئيس رجب طيب أردوغان خطرًا كبيرًا بالخسارة في الجولة الأولى من الانتخابات المقرر إجراؤها يوم الأحد 14 مايو. بعد أن شغل منصب رئيس الوزراء والرئيس على مدار العشرين عامًا الماضية ، قد تنتهي فترة ولاية أردوغان قريبًا.

وتتوقع شركتا الاستطلاعات MAK و ORC، اللتان توقعتا بدقة فوز أردوغان بنسبة 52.5٪ في الانتخابات العامة لعام 2018، أن المعارضة ستفوز في الانتخابات الرئاسية في الجولة الأولى.

وهذا يعني أن كمال كليجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري البالغ من العمر 70 عامًا، والذي واجه أكثر من عشر هزائم ضد أردوغان في الماضي، يستعد لانتصار تاريخي.

بعد مرض قصير خلال بث مباشر قبل أسبوعين، ركز أردوغان حملته على تجريم المعارضة من خلال توجيه اتهامات ضد “مجتمع المثليين” وتصويرهم على أنهم حلفاء لمنظمة “حزب العمال الكردستاني” الإرهابية عند عودته إلى منصات التظاهرات.

على العكس من ذلك ، اتخذ كيليتشدار أوغلو نهجًا أكثر هدوءًا وتأنياً خلال حملته، حيث تعاون مع قادة الأحزاب المحافظة والقومية والليبرالية والإسلامية، فضلاً عن رؤساء بلديات أنقرة واسطنبول.

بما أن عام 2023 يوافق الذكرى المئوية لجمهورية تركيا ، فإن يوم الانتخابات في 14 مايو يرمز إلى انتقال البلاد من حكم الحزب الواحد في انتخابات عام 1950.

Leave a Reply

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
Share.

Discover more from Middle East Transparent

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading