أنا “أدوين شُكر”، يهودي عراقي، في المدينة المنوّرة بالسعودية

6

أنا أدوين شُكر، يهودي عراقي، في المدينة المنوّرة، أنا إبن هذه الأرض منذ 2607 سنة!

لمعلومات قارئ “الشفاف”، كانت عائلة أدوين شكر آخر عائلة يهودية عراقية اضطرت للهرب بعد وصول الطاغية صدام حسين إلى السلطة!

 

 

 

د

 

 

 

 

Leave a Reply

6 Comments
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
بيار عقل
بيار عقل
11 months ago

اقتراحاتك جيدة، ويمكن أن تكون بداية جيدة لمجموعة على فايس بوك. الشفاف يضع لها “إيقونة” على الصفحة الأولى

فاروق عيتاني
فاروق عيتاني
11 months ago

اليوم زاد عدد المعتقلين للفكرة، ميشلين ابي سلوم لبنانية تحمل الجنسية الاميركية عمرها ٤٥- ٥٠ من سكان جونية حارة صخر، اهلها وأبوها قوات متزوج من لبناني اسمه مارون لا اولاد تعيش في ميامي وتمارس الكتابة في بعض منشورات اللبنانيين في امريكا متبنية للفكرة، حضرت بيروت قبيل فترة زرتها واتفقنا على اصدار موقع او صفحة فايس من ميامي حيث تعيش واصدرت الصفحة. واتواصل معها شبه يومي وايضا هناك آخرون كالصحافي ايمن جزيني في “اساس ميديا” وماشي في الفكرة وحتى حين نشرت التعليق وردتني لايكات عديدة. وهناك أيضا ميشال سماحة لبناني ارثوذكسي يعرف بالفكرة وشارحها لعده ومستقبلها وهو حاليا في زيارة لباريس وهو… Read more »

فاروق عيتاني
فاروق عيتاني
11 months ago

لم أكن أعرف أنه ليس اسرائيلي وليتك ترجمه و مترجما للانكليذية . اللغه بما أقوله وتحياتي له كبريطاني اما كيهودي فعادي مثله عندي في المعاملة مثل ايها مسلم او مسيحي الخ. تحياتي لكما. وإن أراد التواصل فأهلا وسهلا به على الواتس او الفايس كبريطاني ولو كان يهوديا .اما اسرائيلي فلا. فانا لست دولة للتفاوض أو اتكلم أو اتزاور معهم وانا ملتزم بهذا ليس فقط بقرارات الدولة اللبنانية، بل الاهم بحل الموضوع مع الفلسطينين. وتحياتي اي ترجم مقالي للانكليذية فعسى يتقبل الفكرة و يكون صديق فايس وانا اعرف الكلام بالإنكليزية قراءة ومحادثة أكثر من كتابة ترجم تعليقي اقصد و ارسل له مقالي السابق… Read more »

فاروق عيتاني
فاروق عيتاني
11 months ago

لا أعرف أنه ليس اسرائيلي وليتك ترجمه و مترجما للانكليذية . اللغه بما أقوله وتحياتي له كبريطاني اما كيهودي فعادي مثله عندي في المعاملة مثل ايهامسلم او مسيحي الخ . تحياتي لكما. وإن أراد التواصل فأهلا وسهلا به على الواتس او الفايس كبريطاني ولو كان يهوديا .اما اسرائيلي فلا. فانا لست دولة للتفاوض أو اتكلم أو اتزاور معهم وانا ملتزم بهذا ليس فقط بقرارات الدولة اللبنانية ،بل الاهم بحل الموضوع مع الفلسطينين . وتحياتي

بيار عقل
بيار عقل
11 months ago

العزيز فاروق، ادوين يهودي بريطاني وليس اسرائيلي

Farouk Itani
Farouk Itani
11 months ago

فليبداها كاسرائيلي مع الفلسطينيين اولا.والجوار الملاصق. اما كيهودي فهو موجود بيننا .في اوراق البدير الحلاق ( يوميات دمشق) 1740-1760, يتحدث عن دمشق وحاراتها فحارات اليهود موجودة كحارات المغاربة والخالية. مستشار صلاح الدين الايوبي هو كبير الطائفة الموسوي موسى بن ميمون وهو صاحب كتاب دليل الحبارى يرد فيه على المتكلمين المسلمين ولم يصادر كتابه أو يحرق. في الأندلس طردنا معا و سمى الاسبان اليهود بالخوذيس إلى حين زرت اسباني في ثمانينات القرن الماضي اعود واكرر، القفز فوق فلسطين و شعوب دول الجوار الآسيوي في هلال يعرب أو الهلال الابراهيمي، إلى أماكن المال والنفط، لن يفيدكم. انتم من المنطقة ،حسنا باشروا بهدم… Read more »

Share.

Discover more from Middle East Transparent

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading