إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

42

عندما قرأت مؤخرا عن موضوع “إرضاع الكبير” تذكرت بالخير الشاب الطالب الأزهرى “نبيل عبد الكريم” والذى تمت محاكمته وسجنه أربع سنوات فى مصر بتهمة الإساءة للأديان ، ولست أدرى من أساء أكثر للأديان الطالب عبد الكريم لمطالبته بإستخدام العقل أم الدكتور رئيس قسم الحديث بالأزهر والذى أفتى بأن ُترضع الموظفة زميلها فى العمل خمس رضعات كاملة وذلك حتى تتفادى الوقوع فى خطيئة الخلوة بزميلها ، وأنتم عارفين أن الشيطان شاطر !! ولست أدرى لماذا الشيطان وحده هو الشاطر دائما ، ألا توجد ملائكة شاطرة أيضا ، وألا يوجد بنى آدمين شاطرين ؟ ما علينا الشيخ الدكتور وعلامة الأزهر :”جه يكحلها عماها” ، وبناء على فتواه : لا ضرر بالنسبة للمرأة أن تكشف ثدييها لزميلها وترضعه خمس مرات و لكنها لا تستطيع أن تكشف له عن رأسها إلا بعد إتمام خمس رضعات كاملة!!؟ ومستشفى المجانين بالقاهرة يقع فى حى العباسية وهو ليس ببعيد عن جامعةالأزهر بمدينة نصر ، فهذا نداء لمدير مستشفى العباسية إحترس هناك مواطنا هاربا من عندكم وربما وجدتموه فى مكان ما بمدينة نصر !!

وبالرغم من جنون الفتوى إلا أنها إستهوتنى كثيرا وأنا أعتقد أنها إستهوت كثيرا من الرجال ، لأنها تحمل ملامح وخيالات جنسية ولا أجدع فيلم جنس ، وبناء عليه “ما كدبتش خبر” ، وتوجهت إلى الشركة التى أعمل بها تانى يوم وأنا فى ذهنى تطبيق فتوى الدكتور الشيخ على زميلاتى فى الشركة وهن كثر ، وإحترت بمن أبدأ هل أبدأ ب (كيم) رئيسة الحسابات أم ب (سوزان) فى قسم التصميم المعمارى ، أم ب (لندا) فى قسم شئون الموظفين ، والبنات لدينا فى العمل على كل شكل ولون ولاتوجد بينهن محجبة أو مسلمة ، فأنا المسلم الوحيد بالشركة ، وفيما يتعلق بموضع الرضاعة فكلنا نعرف أن (ما فيش أحسن من لبن الأم)!!

وبعد تفكير وتردد قررت أن أبدأ ب (كيم) رئيسة الحسابات وخاصة أننا كثيرا ما نختلى ببعض لساعات متأخرة عند دراسة ميزانية المشروعات ، ومرة أخرى كما تعرفون الشيطان شاطر ، هذا من جهه ومن جهه أخرى فالسيدة (كيم) سيدة شقراء وجميلة ومقاس صدرها لا يقل عن 34 !! لذلك البدأ بها يكون بمثابة فتح شهية عند تطبيق الفتوى المجنونة ، المشكلة الوحيدة هى أن (كيم) متزوجة وهى تعرف أيضا أننى متزوج كما أنها تعرف زوجتى معرفة جيدة ، ولكن للضرورة أحكام و لابد مما ليس منه بد ، ولا حياء فى الدين ، حتى لا نقع فى الخطيئة !!

توجهت إلى كيم بعد إنتهاء مواعيد العمل الرسمية ، وهى دائما تتأخر فى مكتبها وأنا كذلك ، وسألتها إن كانت مشغولة ، فطلبت منى التفضل بالجلوس ، ودار بيننا الحديث التالى:

– فيه موضوع كنت عاوز أكلمك فيه ، لكن هو موضوع حساس شوية .
– إحنا نعرف بعض من سنين طويلة ومافيش حاجة بنخبيها على بعض.
– إنتى طبعا عارفة يا كيم إننا كثير بنتأخر فى المكتب ، أحيانا لنص الليل .
– آه طبعا .
– علشان كده عاوزين نعمل حاجة مهمة ، بس أنا مش عارف أبدأ إزاى .
– قول ياسامى ، إحنا مش عيال صغيرين .
– إنتى طبعا عارفة إنى مسلم .
– أيوه بس إنت عارف إن إحنا فى الشركة ما بنحاولش نعرف أى شئ عن دين أى موظف بالشركة ، لأن الدين ده موضوع شخصى جدا .
– بس الدين الإسلامى له بعض الطقوس قد تكون غريبة شوية عليكى .
– كل دين له الطقوس بتاعته وضرورى نحترمها .
– كويس جدا ، فى الإسلام مفروض إن المرأة لا تختلى بالرجل فى مكان لوحدهما ، ومؤخرا ظهرت فتوى تبيح إختلاء الرجل بالمرأة إذا قامت بعمل حاجة معينة للرجل ، وذلك حتى يصبح بمثابة إبنها ، وبهذا يصبح لا غبار على خلوتها به .
– تعمل له حاجة زى إيه ؟
(وما أن شرحت ل كيم ، موضوع إرضاع الكبير بالتفصيل ، إلا وفوجئت بوجهها يصفر ويحمر ، وبحركة لا شعورية وجدتها تخبئ فتحة الفستان عند صدرها بملف كان فى يدها ، وشعرت أنا بحرج شديد ، وقلت منك لله يا دكتور ياأزهرى إللى وضعتنى فى هذا الموقف) ، وبعد أن إستجمعت كيم توازنها من الصدمة ، فوجئت بها تقول :
– أنا طبعا زى ما قلت لك ، إحنا بنحترم طقوس كل الأديان ، وإذا كان الشئ ده حيبعدك عن الخطيئة ، فدى تعتبر تضحية بسيطة منى ، وماتجيش حاجة بالنسبة لتضحية السيد المسيح إللى إتعذب وضحى بحياته على الصليب علشان يفدى كل خطايانا .
(ولم أصدق إذنى .. أخيرا سأبعد عن خطيئة الخلوة مع كيم وإخواتها ، وفى نفس الوقت سوف أنهل من منهل الصدر الأعظم ل “كيم” مقاس 34) ، ولكنها قالت لى:
– بس ضرورى آخد رأى (دافيد) جوزى فى موضوع زى كده ، لأننا بناخد رأى بعض فى كل حاجة.
وعلى الفور قلت لها : آه طبعا ضرورى ناخد رأى(دافيد) .
– خلاص يبقى إنت تيجى عندنا فى عطلة نهاية الأسبوع وتكلم دافيد وتشرح الموضوع بنفسك ، وأنا من ناحيتى حأديله فكرة عن الموضوع .
….
وطوال الأسبوع كنت أفكر فى الموضوع ، وأنا أعرف (دافيد) زوج (كيم) وهو إنسان مهذب ورجل أعمال ناجح ، ويهوى الصيد ولديه مجموعة نادرة من المسدسات والبنادق يضعها بفخر فى فاترينة خاصة فى منزله وسبق أن دعانى بفخر لمشاهدة تلك المجموعة النادرة من الأسلحة ، و(دافيد) من أهل الجنوب الأمريكى ، و إقتناء السلاح شئ أساسى فى ثقافة أهل الجنوب .
….
وفى الموعد ذهبت لمنزل (كيم) و (دافيد) ، ولعب الفأر بعبى عندما لم أجد الترحيب المعتاد من (دافيد) .
وجلست فى غرفةالإستقبال وجاءت كيم بالقهوة وبعض الحلوى ، وفوجئت ب (دافيد) يسألنى:
– ممكن تشرح لى مرة تانية الطقوس الإسلامية لإرضاع الكبير ، وهل هناك سوابق تاريخية لمثل تلك الطقوس .
(ومضيت أشرح له ما تعلمته على يد الشيخ الدكتور الأزهرى )
– وليه إخترت كيم لأداء الطقوس الدينية دى ؟
– أنا حأبتدى بكيم لأننا أكثر ناس بنقعد لوحدينا فى المكتب ، وبعدين أنا ناوى أمارس نفس الطقوس مع كل البنات فى الشركة .
(ووجدت دافيد يسأل بشئ من التهكم):
– وياترى تحب تبدأ بأى صدر ل (كيم) ،الصدر اليمين ولا الشمال ؟ وتحب تبدأ إمتى بالضبط ؟
– أنا شايف خير البر عاجله وممكن نبدأ دلوقت على طول ، ومش مهم أبدأ بالصدر اليمين أو الشمال ، زى ما تحب !!
وفوجئت بدافيد يندفع ناحية فاترينة الأسلحة التذكارية ، ويحاول أن يفتحها بالمفتاح ، ورأيت الشر فى عينيه ، وعلى سبيل الإحتياط أخذت ديلى فى أسنانى و هربت من المنزل وجريت نحو سيارتى ، ولم أسمع سوى دافيد يصرخ وهو مازال يحاول أن يفتح فاترينة الأسلحة:
– خمس رضعات كاملة يا إبن …..!!!
samybehiri@aol.com

42 تعليقات
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
معغ0غ8
معغ0غ8
12 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
كل من تكلم في عرض السيدة عائشة فليس من الاسلام

ضيف
ضيف
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
بدون تعليق .. !!!!

عاشق رضاعة الكبيرة
عاشق رضاعة الكبيرة
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
جزا الله الشيخ الجليل خيرا فقد اباح لنا شيئا كنا نحلم به وسوف نطبق فتواه خير تطبيق

hassanin ali
hassanin ali
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!
اتقوا الله في المسلمين€

محمد درويش
محمد درويش
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
يا جماعه انا ماقريتش غير المقال وبعض التعليقات وما اعرفش هل حد حد قال اللي انا عايز اقوله ولا لا بس الحكايه مش سايبه يعني الفتوي ديه ليها ضوابط كثيره ولمن يريد ان يعرف ضوابطها وحقيقتها فليبحث عن خطبه الشيخ ابو اسحاق الحويني حفظه الله باسم رضاع الكبير يجد فيها جوابا عن تسائلاته

سناء عاطف
سناء عاطف
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
ياااحبااااااااااااايبي…

أصلا المرأة مايجوز تكشف وجهها
(وقل للمؤمنات يدنين عليهن من جلابيبهن)

فكيف ياأصحااااب العقوول الفاهمة

يجوز لها أن تلقم صاحبها في العمل ثديها !!!!

وأصلا إذا كانت الرضاعة ماتبنى عليها أحكام الرضاعة إلا إذا أرضع أقل من سنتين إذا اتعدى السنتين ماتبنى عليه أحكام الرضاعة يعني ماتكون مرضعته أمه وبناتها خواته !!

صدق أصحااااااااااااااااب العقول في رااااااحة ..

وباااين على المفتي أنو راايح فيها وعقلو مو معااه,,,

واللي يقول إن عاائشة رضي الله عنها عملت كدا لايكذب على حاااااااااااالو عائشة طاهرة وعفيفة مااكشفت وجهها عشان تكشف صدرهاااا ..

ياااااااااارب اهدي المسلمين واعطي السفهاء عقل

wissem
wissem
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!Non Samira, elhadith il existe et ne viens pas du vide, et il ya beaucoup des bla bla ds notre religion ce qui prouve qu’elle est sans importance et un dieu , comme celui de notre mohamed na jamais exister que dans les esprit mal et chez les alphabets, regarde bien notre religion, on jette de pierre sur un chitan qui existe en arabie saudite , en embrasse elhajar el aswed comme les anciens croyants des pierres, nous tuons et nous versons les sangs des autres pour le plaisir d’un dieu tu croit que ce vrai… قراءة المزيد ..

الماطر الغزير
الماطر الغزير
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!الى طارق فهمي، الاسلام وأهلة في غنى عنك وامثالك، فلا تكلف نفسك عناء العتب. وعلى كل الأحوال فمستريح ومستراح منه. اما موضوع إرضاع الكبير، فأن الشيخ سيئ الذكر (الرويبضي) الذي برهن وبشكل قاطع على أنه سبب تطاول الكثير من السفهاء على الدين الاسلامي في الوقت الحاضر ، فأني ارى ضرورة طرده من سلك الفتوى بشكل نهائي وإبعــاده عن المناخ الإكاديمي حتـى يتبين صحة المذكور النفسيه والعصبيه. بل وإجباره على سحب فتواه ومراجعة فتاواه السابقه. والحقيقه ليس هو وحده من إساء للدين بل هناك الكثير. ولاغرو ان السفاء لهم فرص تتوفر بوجـود هولاء (الرويبضه). ومن هؤلاء السفها… قراءة المزيد ..

سميرة
سميرة
16 سنوات

هو الجنس بعينه
جنس لا محالة
ارضاع امر كويس

samour
samour
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
يا عم سامي ارجوك ارحمنا ما تشوفلك حاجة تانبة غير الكتابة السخرية مش كدة مش كدة ابدا

أبو فهد من يديعوت احرانوت
أبو فهد من يديعوت احرانوت
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
للأسف الشديد أن الأخ ديفيد اليهودي لم يستطع فتح الفترينة بالسرعة المطلوبة منه

Sammer
Sammer
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!شهادة المرأة نصف شهادة الرجل مهما كانت مكانتها في المجتمع يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنْتُمْ بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُبْ بَيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ وَلَا يَأْبَ كَاتِبٌ أَنْ يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللَّهُ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلَا يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئًا فَإِنْ كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ سَفِيهًا أَوْ ضَعِيفًا أَوْ لَا يَسْتَطِيعُ أَنْ يُمِلَّ هُوَ فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى وَلَا يَأْبَ الشُّهَدَاءُ إِذَا مَا دُعُوا وَلَا تَسْأَمُوا أَنْ تَكْتُبُوهُ صَغِيرًا أَوْ كَبِيرًا إِلَى… قراءة المزيد ..

SAmi
SAmi
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!ناقصات عقل و دين و أكثر أهل النار ‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن أبي مريم ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏زيد هو ابن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏عياض بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال ‏‏خرج رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء فقال يا معشر النساء ‏ ‏تصدقن فإني ‏ ‏أريتكن ‏ ‏أكثر أهل النار فقلن وبم يا رسول الله قال تكثرن ‏ ‏اللعن ‏ ‏وتكفرن ‏ ‏العشير ‏ ‏ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب… قراءة المزيد ..

SAmi
SAmi
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
باكر الحكيم أيضا له أسوة حسنة بالرسول

http://www.islameyat.com/pal/aldalil/khatemi.htm

SAmi
SAmi
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
فتوى … يجب على زوجات رجال الأعمال أن يرضعن السائق والسفرجي والطباخ

http://www.islameyat.com/pal/aldalil/reda3ah.pdf

ضيف
ضيف
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
شوفوا النصوص الجنسية الوسخة فى الانجيل والتوراة وبعد كده ابقوا هاجموا الاسلام

المعري
المعري
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
لماذا تسخرون من ديننا الحنيف ؟؟ والله لو طبقت هذه الفتوى العبقرية لانخفض عدد الجرائم الجنسية ولاصبحت جرائم الشرف في العالم العربي في خبر كان. وستقل الذنوب بشكل كبير ويصبح الملائكة الذين يسجلون الخطايا عاطلين عن العمل.
العين تزني وبعد الارضاع لن يبقى مشكل في النظر الى الموضفة الجميلة
الاذن تزني وبعد الارضاع لن يبقى مشكل في سماع صوت الزميلة الجميل
الخلوة حرام والعياذ بالله ولكن بعد الارضاع لا مشكل
تصوروا مكاتبنا ومعاملنا ومصانعنا كيف ستصير بعد الارضاع

HAKIM
HAKIM
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
هل ترضى يا مسلم ان ترضع اختك او امك كل من يرغب في زيارتك من الرجال اما ماذا ???

الجنس دائما
الجنس دائما
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
هل تقبل أن تكون زوجتك أو أختك أو أمك في هذا الوضع

الجنس دائما
الجنس دائما
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
ااتمنى في يوم من الأيام أن تصدر بعض الفتاوى في الإسلام عن السماح بحرية المعتقد وأن يبتعد الشيوخ الأفاضل عن الجنس ولو قليلا

فارس
فارس
16 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!لست بصدد مناقشة فكرة الارضاع كونها غدت قديمة .. وتم النقاش فيها والحديث عنها باسلوب ارقى بكثير من اسلوب صاحب المقال السيد سامي ولكن ما استغربه هو ما علاقة الموضوع بحجم ثدي السيدة كيم ومقاس صدرها ؟؟ طبعا بحال كانت كيم حقيقة لا اعرف من اخبر السيد سامي باني اريد سماع تفاصيل عمله ونوعه .. وجنسيات واديان الموظفين في شركته ؟؟ السيد سامي مجرد وجودك في امريكا فهذه الشهادة لك بانك كامل .. ونحن لا نشكك ابدا في حساسية واهمية عملك ونوعه .. ولا نشكك في مدى اغرائية صدور النساء حوالك في العمل اتمنى ان ياتي… قراءة المزيد ..

Dany
Dany
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!Ana lamma sme3t 3an haydi lfatwa karrart eno a3mel moslem mich 3achan chi bas 3achan rda3a basir koul yom arda3 bil niswan khasatan eno hayda rade3 Halal ye3ni iza zoja aw akhouwa aw abouwa la yalli 3am erda3a kamachan mafiya machkal haydi ahkam dine bas baddi is2alkon sou2al min minkon byorda enno yismah la rajol yorda3 min zojto aw okhto aw walidto min minkoun byerda hayda lchi hatta law ken hayda rajal yalli baddou yerda3 El Rasoul bihad zeto kil wahad yedtkhayyal binto ikhto walidto zojto w yetkhayyal rijjel 3am ymasmesa 3ayb 3ayb 3ayb hatta bi… قراءة المزيد ..

ابن النهرين
ابن النهرين
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
عندما تقول دين الاسلام الحنيف هذا يعني دين الهرطقة فكلمة حنيف تعني الزنديق الهرطوقي الذي خرج عن دينه المسيحي وهذا هو الصحيح ,,فالاسلام بدعة نصرانية اي هرطقة نصرانية..

ابن النهرين

جميله شلبى
جميله شلبى
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
الرد الفقهى على الموضوع موجود هنا
http://quemny.blog.com/

 صبري يوسف
صبري يوسف
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
عائشة عملت هذا وهو مثبت في الكتب الاسلامية وهي صحيحة مائة بالمائة يا جاهل .

ضيف
ضيف
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
هذه ليست مادة للسخرية يا جماعة……..

ان كان أى واحد فيكم مسلم بجد وان كان عنده شوية مخ، يعرف ان السيدة عائشة لا تعمل كده أبدا وان كل هذا تخريف فى تخريف

هذا المفتى لا سامحه الله فعلا……… واتقوا ربنا بقة فى التعليقات…. اما حنا بنتريق على نفسنا ………… سبنا ايه للآخرين………………

n77
n77
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!انا اندهش من مسلم يخزى من تراثه ومن تعاليم دينه وليس لك عذر حيث انك لا تعرف الاحاديث الصحيحة الخاصة برضاعة الكبير(صحيح البخارى) كما انها اية قرانية نسخت لفظا وبقيت حكما وفضيلة المفتى او الشيخ الذى تراجع عنها يجب ان يحاكم لانه تراجع عنها انا اندهش ولااجد تفسير لبعض علماء المسلمين سواء القدامى او المعاصرين الذين يخذون من بعض مافى التعاليم والاحاديث شىء غريب والاسواء الدفاع بالباطل ونفى ان يكون هناك شىء اسمه رضاعة الكبير (مثلا) وهو شىء ثابت لايمكن نفيه ويكفى ان الرسول سمح به ولو لمرة واحده فالمهم المبدأ نفسه فانا لااعرف اتريد من… قراءة المزيد ..

محمد المنصف قاره
محمد المنصف قاره
17 سنوات

مرأة بلباس الجواري تنتقد بعض الفتاويمرأة بلباس الجواري تنتقد بعض الفتاوي الثلاثاء,حزيران 12, 2007 بسم الله الرحمان الرحيم كتبه محمد المنصف قاره سويسرا الثلاثاء 26 جمادى الأول1428 ، 12 يوني 2007 تطلع علينا بين الفينة والأخرى “السيدة” منجية السوائحي لتظهر بمظهر العالمة المتفقهة في الدين،فتناقش في أمور الدين كما تشتهي فأصابت أحيانا وأخطأت في أكثر من ذلك. أكتب ما كتبت لأرد على ما جاء في مقال لها تحت عنوان “رضاع الكبير من ثدي الجهالة” بتاريخ يوم الخميس 7 حزيران (يونيو) 2007 في أحد المواقع مرفوقا بصورة مخلة بالأخلاق والعياذ بالله. أولا ما يلاحظ من كلامها أنها بقصد أو بدون قصد… قراءة المزيد ..

general
general
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
اضحكتنا يا سامى فى زمن عز فية الابتسام و الجهل نورون

ماهر المنشداوي
ماهر المنشداوي
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
والله لو قالها شيعيا لاقمتم الدنيا ولم تقعدوها ثم لماذا الزعل على شيخ الازهر وهو استند الى عائشه-ام المؤمنين- عندما كانت مرضعه لاحد زوارها

عبد الله الضغيف
عبد الله الضغيف
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
“من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت”

يوسف عثمان
يوسف عثمان
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
هو كيم أحسن من السيدة عائشة واختها و لـّـى علشان ما هيّ امريكانية .. سؤالي هل يرضى هذا الأزهري أن يرضع أحدهم نهد زوجته أو أبنته أو اخته أو حتى أمه تأسيا بفتواه أم أن فتاوي الأزهر تصلح للتنفيذ على غيرهم فقط

محمد الصالح
محمد الصالح
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
مش فاهم ليه بس ( خمسة ) رضعات ليه مايكونوا مثلا عشرة أو عشرين أو كل ماحس بالجوع وأنتم عارفين الجوع كافر !!
قال ويقولوا ديننا متزمت ورجعى هوه فى حرية وإباحيةوتسامح وتكافل وتعاون فى المتمع أكثر من كده مسموح لنا نرضع نساء بعضنا البعض !
ياأمة ضحكت من جهلها الأم !

طارق فهمي
طارق فهمي
17 سنوات

معلش … خيرها في غيرهاانا كنت ابحث عن حجه معقولة للدخول في الاسلام. فرغم كل هذه الدعوات له واعمال الشيوخ والفقهاء والدعاه الجدد والقدامي الا انني لم اجد ما يقنعني بقدر هذه الفتوي برضاع الكبير والفتوي القائلة ” صدر امراه لكل موظف ” ولانني لست من النوع المتسرع ومن الذين يقعون سريعا في شر اعمالهم، فقد انقذت رقبتي من حكم الرده الذي سيكون مطبقا علي وعلي امثالي الذين يانفون من التعطر ببول النبي او اكل برازه. ربما كان هناك كثيرين لا يتأففون من مثل تلك الامور الشاذه لكن الناس انواع وامزجه واخلاق ايضا. فبعد فتوي الرضاع خرج مفتي مصر ليقول… قراءة المزيد ..

محمد البدري
محمد البدري
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
يعني ايه الراجل اعتذر حسب التعليق الثاني للاستاذ عباس؟
وهو كان فين عقله قبل ما ينطق. والاهم هؤلاء الناس من المسلمين
الاوائل اللي كتبوا هذه الحكايه. الم يسمع المسلمون الاوائل عن
المثل القائل لسانك حصانك. ام ان لسانهم كان فالت؟
اليست هي عائشة كما جاء في الحديث حسب ما جاء في الصحيحين.
فمن اين ياخذ الاستاذ عباس دينه؟ اما اذا كان العقل بات مهما
الي هذه الدرجه فهل نفتح حوار حوله في نصوص الاسلام ذاتها؟

محمد البدري

ام احمد
ام احمد
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
والله مش كتير علينا يللي صاير فينا!!!!!

عباس
عباس
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
انتم لديكم فراغ فى العقول

عباس
عباس
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
انتو ناس دماغكم فاضيه …………الراجل اعتذر فمتى يعتذر بوش عن تدمير العراق وخرابه فالفتوى لم تصب احد……….. وهذا من حريه الراى يا اغبياء

Adnan Masoud
Adnan Masoud
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
عزيزي سامي، انت غير محسود على وضعك، لإن الرضاعة على الطريقة العربية أسهل بكثير، ففي المجتمع العربي المسلم المتدين لا نحتاج لشرح المواضيع الدينية والأحاديث الشريفة والفتاوي الجميلة، لإن الموضوع معروف لكل نسائنا المثقفات، والتي لم تزل غير مثقفة بعلوم الدين الحنيف، نستطيع أن نوضحه لها ولزوجها ولأهل بيتها بكل بساطة وذلك على الطريقة الإسلامية الكريمة. والله يحب المؤمنين والمؤمنات.
والراضعين والمرضعات.والله غفور رحيم.

ضيف
ضيف
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
عافية عليك

samira
samira
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
salama allah
je suis une femme de 34 ans.Histoire trs bizare,car j’ai jamais entandus parler,mais peut être une blague ,pour rir.Chez les musulmens la femme ne ps être avec les hommes entre eux seule.Et pour ce mari a raison d’être nerveu.

ضيف
ضيف
17 سنوات

إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!
ما تخليهم ثلاتة يا سامي…

Share.

اكتشاف المزيد من Middle East Transparent

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading