“ناركوس!”، عكاظ:  أوباما أنقذ نصرالله من تهم جنائية وقريبه صفي الدين مسؤول تهريب الكوكايين وغسل الأموال

0

المركزية- اشارت صحيفة “عكاظ” السعودية الى “ان الخناق على “حزب الله” يضيق شيئاً فشيئاً. فقد تزايدت مطالبات اعضاء في الكونغرس الأميركي لوزارة العدل بفتح تحقيق في توقف “مشروع كساندرا” لوقف قيام “حزب الله” بتهريب المخدرات للولايات المتحدة واوروبا”.

ونقلت عن محللين قولهم “ان إدارة الرئيس السابق باراك اوباما اوقفت المشروع الذي كان سينتهي بتوجيه اتهامات جنائية لزعيم الحزب حسن نصر الله، استجابة لوساطة من إيران لثناء التفاوض على الاتفاق مع طهران في شأن برنامجها النووي”.

ونقلت عن مجلة “فورين افيرز” وموقع “بوليتيكو” الإخباري الأميركي اشارتهما إلى “ان تحقيقات “مشروع كساندرا” توصلت إلى ان “حزب الله” يحتكر تجارة الكوكايين في العالم، وبرع في غسل امواله القذرة منها. وذكر “بوليتيكو” ان التحقيقات وصلت إلى مرحلة توجيه اتهامات جنائية إلى القيادات العليا في “حزب الله”، خصوصاً السيد نصر الله، وعبدالله صفي الدين ممثل الحزب لدى إيران.

وتعتقد دوائر الأمن الأميركية ان صفي الدين، وله صلة رحم بنصر الله، هو مسؤول “حزب الله” عن عمليات تهريب الكوكايين، وغسل الأموال. واشارت “فورين بوليسي” امس إلى “ان توجيه اتّهامات جنائية إلى كبار قادة الحزب سيكشف العلاقات الخطيرة بين “حزب الله” وعصابات المخدرات في بلدان اميركا اللاتينية، خصوصاً فنزويلا وكولومبيا والمكسيك. وطالبت “فورين بوليسي” بإعادة فتح ملف التحقيق في فضيحة البنك اللبناني الكندي الذي كشف تنسيق “حزب الله” مع 300 محل لبيع السيارات المستعملة في اميركا لغسل الأموال بتصدير سيارات مستعملة لدول غرب افريقيا. كما دعت إلى تصنيف “حزب الله” “منظمة إجرامية عابرة للحدود” لتضييق الخناق على نشاطاته الإجرامية في بلدان اوروبية حليفة للولايات المتحدة”، تختم “عكاظ”.

 

إقرأ أيضاً:

The secret backstory of how Obama let Hezbollah off the hook

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Share.